عام

مؤتمر التعليم الثالث بمحلية قلع النحل بالقضارف شراكة ذكية لتعليم آمن ومستدام

الخرطوم: الرسالة نيوز

القضارف: سليمان مختار

اكد الأستاذ عبد العظيم الجاموس، ممثل والي ولاية القضارف، اهتمام حكومة الولاية بتطوير قطاع التعليم في محلية “قلع النحل”، معتبراً إياه الركيزة الأساسية لنهضة المجتمع. جاء ذلك خلال مخاطبته فعاليات “مؤتمر التعليم الثالث” بالمحلية، الذي انعقد تحت شعار: “أساليب مبتكرة وشراكة لتعليم أفضل”.وأشار الجاموس إلى أن المؤتمر يهدف إلى استعادة المكانة الريادية التي عرفت بها المحلية في المجال التعليمي، مؤكداً تبني حكومة الولاية لمخرجات المؤتمر ودمجها مع توصيات محليات الولاية الأخرى تمهيداً لعقد المؤتمر العام لقضايا التعليم بالولاية.من جانبه، أكد الفاتح الصافي حمزة، وزير التربية والتعليم والتوجيه، أهمية إحياء الإرث التعليمي لمحلية “قلع النحل” بصفتها منارة للعلم، مشدداً على ضرورة توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة ومستدامة.

كما دعا إلى وضع خطة استراتيجية لمعالجة تحدي “التسرب المدرسي” في محليات قلع النحل و البطانة والمفازة، مؤكداً دور المجتمع المحوري في دعم العملية التعليمية.وفي السياق ذاته، أوضح المدير التنفيذي لمحلية “قلع النحل”، حافظ بدوي، أن المؤتمر يركز على محاور أساسية تشمل: البيئة المدرسية، تنمية الموارد البشرية، ومعالجة تحديات تسرب التلاميذ التي تفاقمت نتيجة تداعيات الحرب، معرباً عن أمله في أن تقود توصيات الأوراق الأربع التي قُدمت في المؤتمر إلى خطوات عملية للنهوض بالتعليم في المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى