الأخبار

تصريح جديد لوزير الخارجية بشأن سد النهضة

 

قال وزير الخارجية على يوسف، إن ‏أثيوبيا جارة شقيقة للسودان يرتبط شعبها مع الشعب السوداني بصلات دم وثقافة ومصالح مشتركة.

وأضاف يوسف في تغريدة على منصة إكس “لكن علينا أن نراعي ونحترم احتياجات وشواغل بعضنا البعض، وأن نتجنب سياسات الإقصاء ولي الذراع، خيارنا الأوحد..الحوار ..الحوار..في ضوء ما هو راسخ من مبادئ قانونية واتفاقيات ملزمة”.

ومضى محذرا “إذا غاب هذا النهج فإن البديل هو مزيد من الاستقطاب والصراع المهدد للاستقرار وذلك ما ترفضه شعوبنا، الحوار لتعظيم القواسم المشتركة نحو التكامل الإقليمي هو ما ظللت أدعو وأعمل له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى