الأخبار

وفد سعودي رفيع المستوى إلى السودان قريباً إليك التفاصيل 

رصد| الرسالة نيوز

 

أعلن د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، عن ترحيب الحكومة السودانية بمبادرة المملكة العربية السعودية لدعم جهود إعادة إعمار ما دمرته الحرب. جاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد في مجمع الوزارات ببورتسودان، حيث تم تسليط الضوء على الحاجة إلى مشروعات إسعافية عاجلة لتحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية، مثل الطاقة، الكهرباء، الصحة، والمياه.

وأُعلن أنه من المقرر أن يصل وفد سعودي برئاسة سفير المملكة بالسودان في الأيام القادمة، لبحث الدعم الممكن وتحديد الأولويات التنموية للحكومة السودانية. ووصف وزير الخارجية السوداني هذه الخطوة بأنها نقلة نوعية تجاه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين ودعم مشروعات إعادة الإعمار.

وقد أكد الوزراء المشاركون أهمية التركيز على مشروعات التعليم والزراعة بجانب البنية التحتية، مع الإشادة بالدور الكبير للمملكة في تعزيز العلاقات وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى